اتفاقية امتياز: تجمع بين موانئ أبوظبي وموانئ البحر الأحمر

بعد جهود مشتركة ومفاوضات دقيقة، أُبرمت اتفاقية امتياز بين موانئ أبوظبي وموانئ البحر الأحمر، والتي تعتبر خطوة استراتيجية نحو تعزيز الشراكة الاقتصادية وتطوير البنية التحتية البحرية في المنطقة. تتضمن هذه الاتفاقية استثمارات تبلغ قيمتها 4.7 مليون دولار على مدى 15 عامًا، وتهدف إلى تعزيز القدرات التشغيلية والجذب السياحي للموانئ.

من خلال استقطاب المزيد من السفن السياحية وتعزيز شبكة المحطات السياحية، يتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في زيادة حركة السياحة البحرية وتعزيز مكانة المنطقة كوجهة سياحية متميزة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.ويعكس توقيع هذه الاتفاقية العلاقات الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، والتزامهما بتعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير البنية التحتية البحرية.كما تأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الاتفاقيات السابقة التي تم التوقيع عليها، والتي تضمنت تطوير وإدارة محطات في ميناء العين السخنة وميناء سفاجا البحري،الذي أصبح أول ميناء عالمي في منطقة صعيد مصر باستثمارات تصل إلى 200 مليون دولار.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة