أثرياء العالم يستثمرون 4.4 مليار دولار في دبي 

إثر استطلاع شمل 317 من أثرياء العالم، تبيّن أنهم يزخرون بالثقة في قدرة دبي على جذب الاستثمارات العقارية. بلغت قيمة استثماراتهم في الإمارة الإماراتية 4.4 مليار دولار، حيث أعرب 73% من المشاركين عن تفضيلهم لدبي كوجهة للاستثمار، مقارنة بـ 67% في العام السابق. وتأتي العاصمة أبوظبي في المرتبة الثانية بنسبة 27%، بينما جاءت إمارة الشارقة في المرتبة الثالثة بنسبة 5%.

تشهد رغبة أصحاب الثروات العالية في امتلاك منزل في دبي تزايداً ملحوظاً، حيث ارتفعت نسبة الراغبين في الاستثمار من 28% إلى 78% بحسب الثروة الصافية. وفي العام الماضي، وصل حجم المعاملات السكنية إلى 120 ألف صفقة بقيمة تقدر بنحو 95 مليار دولار.

وما يميز هذا الاستطلاع هو متوسط الميزانية المخصصة لشراء العقارات في دبي، حيث يبلغ 25% من الأثرياء العالميين على استعداد لإنفاق ما بين 60 و 80 مليون دولار على منزل في دبي ، بينما يرغب 16% في إنفاق مبالغ تتجاوز 80 مليون دولار. ويتراوح متوسط الميزانية لهذه الفئة الحصرية حوالي 58.5 مليون دولار

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة