موانئ دبي تشارك في بناء محطة حاويات بالبرازيل 

عـقـدت مـجـمـوعـة مـوانئ دبـي الـعـالـمـيـة شـراكة جديدة مـع مـشـغـل الـسكك الـحـديـديـة في الـبـرازيـل، شـركـة «رومـو»،  لبناء مـحـطـة حاويات جـديـدة فـي مـيـنـاء سـانـتـوس، بهدف مناولة الحبوب والأسمدة، بطاقة استيعابية تبلغ  12.5 مليون طن سنويا، مـا سـيـكـون لـه الأثر الــواضــح فـي تعزيز مكانة الميناء بوابة تجارية رئيسية للبرازيل ومـحـورا هاما في أمريكا الجنوبية.

 وتقدر شركة «رومـو» ، إجمالي هذا الاستثمار بمبلغ 2.5 مليـار ريـال برازيلي  أي ما يعادل 500 مـلـيـون دولار، | البيان المحطة ستتمكن من مناولة 9 مليون طن من الحبوب و3.5 مليون طن من الأسمدة سنويوفي تصريح لفـابـيـو سـيـكـيـريـنـو، الـرئـيـس الـتـنـفـيـذي لـمـجـمـوعـة مـوانـئ دبـي الـعـالـمـيـة : ” يـسـعـدنـا لـلـغـايـة ّ عقد شراكة مـع«رومـو» فـي هـذا المشروع التحولي الـذي يؤكد الـتـزامـنـا بـدفـع النمو والإبتكار فـي قـطـاع الـخـدمـات اللوجستية بدولة البرازيل. ولن يقتصر دور محطة الحاويات الجديدة على تعزيز القدرات التجارية فحسب، بل إنها ستبني قيمة طويلة الأجل للمتعاملين فضلا عن أصحاب العلاقة” .

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة