إطلاق برنامج دبي للوسيط العقاري 

تم إطلاق برنامج دبي للوسيط العقاري من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وذلك ضمن أجندة دبي الاجتماعية 33، يهدف هذا البرنامج إلى تمكين الشباب المواطنين للاستفادة من الفرص الاقتصادية في قطاع العقارات، وتعزيز دورهم في نمو هذا القطاع الحيوي في الإمارة.

يستهدف البرنامج زيادة نسبة الوسطاء العقاريين المواطنين من 5% إلى 15% خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك لرفع مساهمتهم في التنمية الاقتصادية وتعزيز دورهم في مختلف القطاعات الحيوية. يأتي هذا البرنامج ضمن مبادرات “أجندة دبي الاجتماعية 33” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، تحت شعار “الأسرة أساس الوطن”.

يهدف البرنامج إلى زيادة عدد المواطنين العاملين في القطاع الخاص في دبي إلى ثلاثة أضعاف العدد الحالي، وتعزيز مساهمتهم الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقلال المالي لهم، وذلك من خلال دمجهم في سوق العمل وتوفير الاستقرار الأسري والاجتماعي لهم.

يتضمن برنامج دبي للوسيط العقاري مجموعة من المشاريع الرئيسة مثل: رخصة الوسيط الوطني، وتشجيع المطورين على تخصيص نسبة من مبيعاتهم للوسيط الوطني، وتمكين الشباب المواطنين في القطاع العقاري، بالإضافة إلى مجموعة الأعمال الإماراتية للوساطة العقارية والتأهيل، كما يهدف البرنامج إلى تقديم فرص تدريبية وتمكين للشباب المواطنين للعمل كوسطاء عقاريين،من خلال توفير بيئة محفزة لزيادة مشاركتهم في سوق العقارات في دبي كما يعكس توجه الحكومة نحو تعزيز دور المواطنين في التنمية الاقتصادية وتحقيق الريادة والتميز في مجال العمل والمشاركة الاقتصادية .

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة