نهاية 2024: 295 مليون حاسوب ذكي 

كشفت توقعات شركة «جارتنر»، أن حجم شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصي المعززة بالذكاء الاصطناعي والهواتف الذكية المعززة بالذكاء الاصطناعي التوليدي سيصل إلى 295 مليون وحدة بحلول نهاية عام 2024 

وتعرِّف جارتنر أجهزة الكمبيوتر الشخصي المعززة بالذكاء الاصطناعي بأنها أجهزة كمبيوتر شخصي مـزودة بمسرعات أو معالجات ذكاء اصطناعي، أو وحدات معالجة عصبية، أو لتحسين وتسريع مهام الذكاء الاصطناعي على الأجهزة. 

وتوفر ّ وحدات معالجة مسرعة، أو وحدات معالجة الموتر والمصممة أحمال العمل الخاصة بالذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي ً هـــذه الخصائص أداء أفضل وكفاءة أعلى في التعامل مع التوليدي دون الحاجة إلى الاستعانة بخوادم أو خدمات سحابية خارجية. تعد الهواتف الذكية المعززة بالذكاء الاصطناعي التوليدي هواتف ذكية مزودة بقدرات إضافية في تجهيزاتها أو برمجياتها تتيح سهولة دمج وتنفيذ الوظائـف والتطبيقات المعززة بالذكاء الاصطناعي التوليدي بكفـــاءة عـلى الهواتف الذكيـــة.

ويتميز هذا النوع مـــن الهواتف الذكية بالقدرة عـــلى إدارة نماذج ذكاء اصطناعي قياسية أو متطورة تقوم بتوليد نسخ جديدة ومشتقة من المحتوى والاستراتيجيات والتصاميم والأساليب.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة