دافوس 2024 : إطلاق مبادرة “إيكو مارك “

إثر الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس بسويسرا،  تحت شعار  “إعادة بناء الثقة”، أعلن معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في دولة الإمارات عن مبادرة “اكومارك”،التي تعدّ أول إطار اعتماد للاستدامة موجّه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول العالم. وقد جاء هذا الإعلان عن المبادرة ، إخلال جلسة نقاشية بعنوان “نظام تجاري جديد: النمو الشامل للجميع”، ضمّت ثلّة من وزراء وصانعي سياسات وأكاديميين وخبراء من جميع أنحاء العالم.

وفي تصريح لسعادة ثاني الزيودي قال بأن :  “تطوير اعتماد “إيكو مارك” العالمي كمنصة سهلة الوصول ومعترف بها عالمياً سوف يساعد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على استكشاف أسواق جديدة حول العالم وتلبية الطلب المتنامي على المنتجات والخدمات المستدامة”.

إن اعتماد “إيكومارك” يؤكد التزام دولة الإمارات بنظام عالمي يشمل الجميع ويعزّزمدى حرصها على تحقيق التقدم ومواكبة التطوّر من خلال المشاركة في بناء أسس النظام التجاري العالمي.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة