الإمارات : إنجازات الصناعة في 2023 في أرقام 

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أهم الدول التي حققت نجاحاً كبيراً في تحقيق التنمية الاقتصادية على مدار سنة 2023، ومن بين القطاعات الحيوية التي ساهمت بشكل كبير في هذا النجاح هو قطاع الصناعة. حيث شهدت الإمارات تحولاً اقتصادياً ملموساً، وجعلت التنوع الاقتصادي والاستثمار الذكي في قطاع الصناعة دولة الإمارات واحدة من أكبر القوى الاقتصادية في المنطقة.

لتكون ً الأولى إقليميا و الـ29 عالميا في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي والأولى إقليميا  والـ27 عالميا في مؤشر الجاهزية التكنولوجية . بنمو صادرات وصل 17% و7% زيادة في الإنتاجية الصناعية، أمّا قيمة مشاريع إحلال الواردات فقد بلغت 9,3 مليارات درهم ، و17% نسبة نمو إعادة توجيه الإنفاق للاقتصاد الوطني إلى 61 مليار درهم.

أما في الخدمات الصناعية للشركات فقد تم خفض الرسوم بنسبة 52% بإجمالي 29,5 مليون درهم، وتم الإعتماد على 153 خارطة طريق تم تطويرها ضمن مؤشر التحول التكنولوجي الصناعي، كما وصلت الاستثمارات في التكنولوجيا الحيوية والهيدروجين والمركبات الكهربائية إلى 3,3 مليار درهم ، ونفس الرقم للاستثمارات الصناعية المشتركة بين الإمارات ومصر والأردن والبحرين .أما استثمارات الشركات فقد بلغت 600 مليون درهم .نجح هذا النمو الهائل في قطاع الصناعة الإماراتية في استحداث 360 وظيفة عالية التقنية.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة