هجوم سيبراني يعطل عمل البنك الصناعي والتجاري الصيني

تسبب هجوم سيبراني من نوعية “فدية” على أكبر بنك في الصين “البنك الصناعي والتجاري”، في اضطراب وتعطيل العمل في سوق سندات الخزانة الأمريكية.

وقالت رابطة صناعة الأوراق المالية والأسواق المالية إن المصرف الذي يعد الأكبر في الصين، بدأ في استعادة الخدمات اعتبارًا من الأمس ، بعد أن تعرض لهجوم برمجيات الفدية، التي تشل أنظمة الحاسوب ما لم يتم الدفع، حيث عطل الهجوم قدرات البنك الصناعي والتجاري الصيني على تسوية المعاملات المتعلقة بسندات الخزانة نيابة عن المشاركين الآخرين في السوق، ومع ذلك أفادت بعض المصادر بأن البنك الصناعي والتجاري الصيني. 

ومن غير المألوف أن يتأثر بنك بحجم البنك الصناعي والتجاري الصيني بهذا الشكل بالهجوم، نظرا لاستثمار القطاع المالي في الحماية ضد الهجمات السيبرانية بنسبة أكبر مما قد يستثمر في أي صناعة أخرى.

ويذكر أن هجمات برامج الفدية انتشرت منذ تفشي جائحة فيروس كورونا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن العمل عن بعد جعل الشركات أكثر عرضة للخطر ولأن الجماعات الإجرامية السيبرانية أصبحت أكثر تنظيمًا.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة