دبي: سياحة بمعايير عالمية وأرقام قياسية 

انطلق موسم السياحة في دبي، مدينة تفتح أبوابها للملايين من السياح كل سنة من جميع أنحاء العالم بمختلف فئاتهم وجنسيّاتهم.

في النصف الأول من سنة 2023 ، حلّ على الإمارات قرابة العشر ملايين ضيفا من جميع أنحاء العالم، ليكونوا سببا هاما في تسجيل نمو غير مسبوق بل تاريخي وصل ل21,3%، ومن المتوقع أن تتضاعف هذه الأرقام في نهاية السنة خاصة مع انطلاق الموسم السياحي في دبي وعودة الفعاليات السياحية الهامة والمميزة للإمارات، على غرار حديقة الورود  الحديقة المعجزة والتي تعد أكبر حديقة أزهار طبيعية في العالم بمساحة تبلغ 72 ألف متر مربع، وتحتضن قرابة ال150 مليون زهرة والقرية العالمية التي تستقبل ملايين الزوار وصل عددهم إلى 9 ملايين زائر ب27 جناح يمثل 90 ثقافة مختلفة من كافة أصقاع الأرض ليقدموا لملايين الزوار أكثر من 40 ألف عرض  في موسم واحد.

تعتبر نافورة دبي أطول نافورة راقصة بالعالم، من أهم وأبرز الوجهات السياحية في الإمارات، حيث استقبلت أكثر من مليار زائر منذ تدشينها سنة 2009 بمعدل 80 مليون زائر سنويا، ويبلغ ارتفاعها حوالي 275 متراً وتقذف الماء في الهواء لمسافة تصل إلى 240 قدماً باستهلاك يقارب 22 ألف جالون من المياه.

على مقربة من النافورة الراقصة نجد أحد أكبر أحواض السمك في العالم, دبي أكواريوم, وهو عبارة عن حوض يحتوي على 10 ملايين ليتر من الماء ويوجد في أكبر مجمع تجاري في العالم ,دبي مول, الذي يضمّ 1200 محل، خلافا إلى العديد من الوجهات السياحية الأخرى والأماكن الترفيهية والوجهات السياحية الأخرى التي تستحق الزيارة والإكتشاف.
دبي ، مدينة الأصالة ونبض الحضارة التي جمعت وجمّعت العالم، مازالت في سباق يومي للحفاظ على هذه المكانة العالمية كأهم وجهة سياحية في العالم، كيف لا وهي مدينة الحياة وأيقونة التحضّر.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة