إيلون ماسك والمليارات المتحركة 

لم يكن إيلون ماسك سيتنفسُ الصعداء وهو يواجهُ المعضلةَ تلوَ الأُخرى منذُ الاستحواذِ على منصةِ X ، بدءاً من قيمةِ الصفقةِ 44 مليار دولار، مروراً بانسحابِ عددٍ كبيرٍ من المستخدمين للمنصةِ،  ثم الخسائر الماليه فيها، وأخيراً أزمةُ انسحابِ المعلنين من المنصةِ بسببِ حريةِ التعبير عن الرأي التي أتاحها ماسك على المنصة، و المرتبطةِ بالحربِ على غزة، واتهامِ الشركاتِ العالمية ومؤسساتٍ أمريكية (Media Matters for America) لماسك بمعاداةِ السامية.

لعنةُ منصةِ X (المصائبُ تأتي تِباعا)

 منذُ أن سارَ إيلون ماسك خلفَ قافلةِ صفقةِ منصةِ X (تويتر سابقاً)، وبدأتْ قصةُ تأَزمِ أَعمالهِ والقضايا القانونية تُلاحقه، فأغلبُ المستثمرين اعتبروهُ مهووساً بالظهور، غير مهتمً بمهامِ القيادة،  فَرحلوا هُم وأموالهم بعيداً عن ما اعتبروه جنون ، فكان عامُ 2023 عامَ خسائرِ منصةِ  X التي هزت عرشَ ماسك.

القضايا التي يواجهها إيلون ماسك

نبدأُ بالأحدثِ والتي رفَعها ماسك ضِدَ الجهاتِ التي قادتْ حملاتٍ احتيالية ضدَ منصة X والتي أدتْ إلى حملةِ مقاطعةٍ وانسحابٍ لكُبرى الشركاتِ المُعلنة لدى المنصة، والقضيةُ موجهة ضد  (Media Matters for America)، التي تَسببت بخسائرَ فادحةٍ لـ X  لم يُعلن عنها بعد، أما القضايا الأُخري التي يواجهها ماسك فتتجاوزُ قيمتها المليارات، ويواجهها ماسك بأريحيةٍ غريبةٍ وثقةٍ عالية بالفوز.

إيلون ماسك و شركاتٌ تحققُ أَحلامه

ماسك، الذي وعلى الرغمِ من الخسائرَ الفادحةِ التي تَعَرضَ لها هذا العام في كافةِ شركاته، إلا أنه احتفظَ بمكانتهِ في المرتبةِ الأولى بين أثرى أثرياءِ العالم من حيثِ القيمةِ الصافية للثروة والتي تُقدر بـ 241 مليار دولار، الخسائرِ اعتبرها ماسك تَجاربَ لا بُد منها لدعم ِأعمالهِ وتَقويتُها للوصولِ  لمكاسبَ يَصعبُ عَدها في المستقبل.

المهارةُ والخبرةُ والجنون 

مُغلقون الأَعين، تَقودهم الثقةُ العالية بذكاءِ ماسك، هذا هو حالُ المستثمرين المستمرين مع ماسك أو من انضمَ إلى مشاريعه، فالأغلبُ يرى أَنهُ رجلاً ذكيٌ يعلمُ مكامنَ الثرواتِ ويمتلكُ عناصرَ جذبها، فَبعدَ أن كان صاحبُ الرقمَ القياسي لأكبرِ خسارةٍ للثروةِ في التاريخ،  قُدرت بأكثرِ من 200 مليار دولار في عام 2021، أصبحَ الأَغنى والأكثرَ ربحاً في 2023.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة