الشركات الناشئة Startup Companies 

تعتبر الشركات الناشئة محفز التطوير في الاقتصادات، ويقصد بها الشركات حديثة التشغيل أو الإنشاء، وتحتاج هذه الشركات إلى بيئة مستقرة اقتصاديا وسياسيا، لتكون حاضنة لها، ومن أشهر الشركات الناشئة التي تحولت إلى شركات عملاقة وعالمية شركة أمازون.

دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر حاضنة اقتصادية، حيث توفر عبر مؤسساتها وأجهزتها الاستثمارية الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال، وتقديم الدعم يكون بهدف الربح أو لصالح نمو الاقتصاد، ويتم تقديم النصح والإرشاد، والتمويل، بعد التأكد من توفر العوامل الضامنة لنجاح الشركة.

في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمكنت ٥٠ شركة ناشئة من جمع تمويل استثمارات قياسية بنحو 3 مليارات دولار. وقد بلغ نصيب أول 10 شركات منها 1.9 مليار دولار. في حين تحتضن الإمارات نحو نصف شركات القائمة بواقع 22 شركة ناشئة، بلغ تمويلها 1.8 مليار دولار.

دبي وأبوظبي والرياض والقاهرة، تعتبر من أفضل ١٠٠ نظام بيئي ناشئ في العالم، ويهيمن قطاع التكنولوجيا المالية في هذه الأنظمة على الشركات الناشئة بواقع 13 شركة، يليه قطاع التجارة الإلكترونية بـ 11 شركة. بينما تتصدر شركات التكنولوجيا الغذائية القائمة المالية، كذلك كثفت صناديق الثروة السيادية العربية استثماراتها في الشركات الناشئة.

تابعوا قناة المال على منصات التواصل الاجتماعي

Instagram Facebook Youtube Twitter Tiktok

“نبسط المال للعرب”.

آخر الأخبار

ابق على اتصال

احصل على احدث الاخبار والمقالات الاقتصادية و العالمية و المحلية من قناة المال عبر الايميل لتبقى في قلب الحدث و تحصل على نظرة من زاوية جديدة و مختلفة و مفهوم جديد للاقتصاد فقط مع قناة المال.

أخبار أخرى ذات صلة